رئيس مجلس الادارةمحمد هاشم - سمير المسلمانى
رئيس التحريرسمير المسلمانى

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة يطالب الكاف بإعلان مواعيد مباريات دورى الأبطال والقيد الأفريقى

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة يطالب الكاف بإعلان مواعيد مباريات دورى الأبطال والقيد الأفريقى
كتب / محمود الشرقاوى
طالبت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف” بإعلان المواعيد المقترحة من جانبه للمباريات المتبقية فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، بجانب المواعيد المقترحة أيضا للقيد الأفريقى.
وتضمن خطاب اتحاد الكرة اليوم إلى الكاف، مطالبة الأخير بإعلان هذه المواعيد حتى يتسنى لاتحاد الكرة مراعاة مواعيد البطولات الأفريقية عند وضع جدول الدورى، فى حال الموافقة على عودته، بجانب إنهاء الدورى وفتح القيد للموسم الجديد، بما لا يتعارض مع مواعيد القيد الأفريقى.
وأرسلت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، اليوم الاثنين، خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، رداً على خطاب الأخير بتحديد مصير الدورى المصرى قبل يوم 5 مايو الجارى.
وتضمن الخطاب أن اتحاد الكرة يرغب بشكل قاطع فى استئناف مسابقة الدورى وعدم إلغائه، إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعد نهائى لعودته انتظارا لقرار الحكومة المصرية فى هذا الشأن، خاصة أن هناك العديد من الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى حال عودة الدورى للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأوضح اتحاد الكرة فى خطابه أنه سيرسل خطابا جديدا يوم 15 مايو المقبل، يتضمن تفاصيل أكثر بشأن مصير الدورى، خاصة أن موقف الحكومة المصرية ربما يتضح قبل هذا الموعد.
فى السياق ذاته، حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة يوم 27 مايو الجارى، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، موعداً لعودة أندية الدورى الممتاز للتدريبات الجماعية من خلال معسكرات مغلقة، حال الحصول على موافقة رسمية من مجلس الوزراء على استئناف مسابقة الدورى العام التى يتم حالياً تعليقها بسبب تفشى فيروس كورونا.
وتضمن التصور الذى تم مناقشته بين اتحاد الكرة ووزير الرياضة، أنه فى حال الحصول على الضوء الأخضر باستئناف الدورى منتصف مايو الجارى، ستعود الأندية للتدريبات الجماعية عقب إجازة عيد الفطر، على أن تستأنف مسابقة الدورى أول يوليو المقبل، على أن تشهد التدريبات الالتزام ببعض الإجراءات التى وضعتها اللجنة الطبية باتحاد الكرة وتتمثل فى :
إقامة المباريات فى ملاعب متقاربة وتكون المسافات بينها وبين الفنادق قريبة.
تقليص عدد اللاعبين فى الأتوبيس الخاص بالفريق بحيث يجلس كل لاعب على كرسى منفصل، ويضم الأتوبيس 25 فردا بدلا من 50.
تقليص عدد الأجهزة الفنية والإدارية والطبية فى المباريات ويتم الاكتفاء بالمدير الفنى والمدرب العام وإدارى واحد والطبيب ومساعد له فقط.
خضوع جميع اللاعبين لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا قبل عودة الدورى.
تعقيم جميع الملاعب والفنادق التى تستضيف اللاعبين والمباريات.
تقسيم تدريبات كل فريق على 4 دفعات وتقام فى ملاعب مفتوحة تنفيذا لفكرة التباعد الاجتماعى.
تخصيص شنطة طبية لكل لاعب تحوى مطهرات وكمامات لاستخدامها بشكل شخصى.
منع إقامة أكثر من لاعب واحد فى الغرفة الواحدة بالفندق.
منع المصافحة قبل المباريات بين اللاعبين والحكام.
منع الاحتفالات بعد إحراز الأهداف سواء بالعناق أو القبلات.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدي جريدة الاخبارالمصرية و مصر اليوم نيوز 2020 ©

c99,r57,wso,b374k,mini,c99.txt,r57.txt,wso.txt,b374k.txt,mini.txt,php shell,r57 shell,c99 shell,wso shell,b374k shell,mini shell,asp shell,aspx shell